Abu Thamir كتب  : أسعدكم الله في الدارين أحبتي اللهم ألف بين القلوب ووحد الكلمة وانصرنا على أعداء الإسلام والمسلمين  << ملتقى القلوب >> moad-1978 كتب  : سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ... دعواتكم لي بالتوفيق بزوجه ثانية  << ملتقى القلوب >> alalyany كتب  : اسال الله بتوفيق للجميع بهذا الموقع  << ملتقى القلوب >> كوتامة كتب  : يا غني يا حميد يا مبدى يا معيد يا رحيم يا ودود اللهم اغنني بحلالاك عن حرامك وبفضلك عن من سواك  << ملتقى القلوب >> ملوك1991 كتب  : ملوك 26 سنة شهادة جامعية أدب فرنسي مغربية مقيمة بالكويت ادور علي رجال صالح  << ملتقى القلوب >> راغب وجاد في الزواج كتب  : خالص تحياتي وتمنياتي لجميع أعضاء الملتقى بالتوفيق. مع تحيات أخيكم/ عبدالرحمن الفنجري  << ملتقى القلوب >> فهد الزويد كتب  : الله يوفق كل من أراد الزواج بالزوجة الصالحة والزوج الصالح أخوكم فهد الزويد  << ملتقى القلوب >> صارة43 كتب  : حسبي الله ونعم الوكيل  << ملتقى القلوب >> راغب وجاد في الزواج كتب  : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. مع تحيات أخيكم/ عبدالرحمن الفنجري  << ملتقى القلوب >> مغربية حرة 70 كتب  : رب اني لما انزلت الي من خير فقير ,,رددوها وتحياتي للجميع  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





موقع زواج , زواج العرب , زواج حلال




الزواج سنَّة نبوية شريفة!

كلنا يعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (فمن رغب عن سنَّتي فليس مني)، ولو تأملنا القرآن الكريم لا نرى أي ذكر لصديقة أو حبيبة أو عشيقة، بل نرى أن الله منذ سيدنا آدم قال: (وَقُلْنَا يَا آَدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ) [البقرة: 35]، فالزواج سنَّة إلهية منذ أن خلق الله سيدنا آدم عليه السلام، واستمرت هذه السنة آلاف السنين ولم يكن هناك أي خطأ أو نتائج سلبية لعملية الزواج، ولكن الإنسان عندما غيَّر هذه السنَّة، بدأت المشاكل بالظهور وبدأت النتائج السلبية تطفو على السطح، وبدأ الباحثون ينادون بضرورة العودة إلى الزواج كفطرة طبيعية.
 
ولذلك قال تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الروم: 21]. وكأن الله تعالى يريد أن يؤكد لنا من خلال هذه الآية على ضرورة الالتزام بقانون الزواج وعدم مخالفته، وأن "الزواج" بحدّ ذاته هو آية ومعجزة تستحق التفكر (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)، فماذا يحدث لو أن الإنسان تخلى عن الزواج! ستبدأ الاضطرابات ويبدأ التفكك الأسري، وتبدأ الجرائم، وسيظهر جيل من المجرمين، فالحمد لله الذي أنعم علينا بهذه السنة الرائعة.


أخر تعديل في 5-08-2013 - عدد الزيارات 14880


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
ابي زواج مسيار , زواج مسيار في الرياض , نسيار في السعودية الزواج في الاسلام , قواعد الزواج في الاسلام , فوائد الزواج
زواج المسيار في القصيم , المسيار في الخليج كيف اسجل في موقع زواج ملتقى القلوب
موقع زواج , زواج العرب , زواج حلال زواج المسيار والعرفي
تعارف للزواج دردشة الرياض | دردشة السعودية | دردشة العرب
ارغب بالزواج , ابغا اتزوج مطلقات وأرامل سعوديات يطلبن زواج المسيار

 

تعليقات الزوار
اسم صاحب التعليق : عدي اليماني     6-06-2014
خلاص أنا شنساك واترك هواك اليوم ما دمت يا خلي


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com
   X   
تحدث مع الدعم الفني فهو متواجد الأن