المحب في الله كتب  : الزواج نصفان فيلتقيان فيجتمعان فيصبحان جسدا وا حدا و روحا واحدة  << ملتقى القلوب >> ابحث عن زوجة جادة كتب  : الإنسان بلا زواج مثل الزرع بدون مياه لو الزرع يستغنى عن المياه يبقى الإنسان يستغنى عن الزوجه الصالحة  << ملتقى القلوب >> ايمن محمدمحمد كتب  : وفق الله كل شخص بيدور هلى شريك حياته  << ملتقى القلوب >> حسين سفران كتب  : وينك يامستأنسه اشتقنا نبغى الأفراح تعانقنا  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : فترة الخطوبة يتكلّم الشاب و تصغي الفتاة . و عند الزواج تتكلّم العروس و يصغي العريس وبعد الزواج ...؟  << ملتقى القلوب >> مستانسه بحياتي كتب  : حياتنا بلا زواج راحة ... الى ان يثبت العكس   << ملتقى القلوب >> حسناءالمغرب كتب  : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : سيسعدكلّ الأزواج لو اهتمّ الرجل بحياته الزوجيّة فمنحها من رعايته و اهتمامه جزءاً ممايستهلكه عمله .  << ملتقى القلوب >> billel213 كتب  : حبك حباً لو يفضُّ يسيره على الخلق * مــات الخلق من شدة الحب. ابحث عن زوجة اصلها من الجزائر انا36سنة  << ملتقى القلوب >> فيصل الخالدي كتب  : أبحث عن زواج مسيار من إنسانة جادة تراسلني مطلقة أو أرمله لديها أطفال جادة يكون عمرها من 30 إلى 50  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





زواج فتيات عرب , الزواج المبكر




بالرغم من جدية هذه التحذيرات التي حذر منها الخبراء الأجانب من خطورة الزواج المبكر للفتيات بشكل عام

زواج فتيات العرب بين الزواج المبكر، قضية تشغل البال، وما زالت تثير جدلا كبيرا، فهناك آراء بين مؤيد ومعارض للزواج المبكر، فهناك مقولة مصرية فرعونية قديمة تقول "خذ لنفسك زوجة وأنت في العشرين" كما ان الإسلام يحث الشباب على الزواج لما في ذلك من عفة لهم.
 
ولكن يقول الخبراء الأجانب، ان الزواج المبكر أي زواج تحت العشرين، هو مغامرة غير مأمونه، فزواج الفتاة قبل سن العشرين قد يعرضها لخطر العقم، كما ان أصحاب الزواج المبكر من الفتيات هم الأكثر عرضة للفتور الجنسي في العلاقة الزوجية فيما بعد.
 
ولكن بالرغم من جدية هذه التحذيرات التي حذر منها الخبراء الأجانب من خطورة الزواج المبكر للفتيات بشكل عام، وزواج فتيات العرب بشكل خاص، إلى أن المجتمع الإسلامي اعتبر أن هذه التحذيرات لا أساس لها من الصحة وإنها دعاو علمانية لا تناسب مجتمعاتنا الشرقية، التي تقدس الحياة الزوجية، وتدفع الشباب والبنات نحو الزواج في أسرع فرصة ضمانا للعفاف والاستقرار..
 
والدراسة التي أثارت الجدل في البداية هو تقرير صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة الذي دعا إلى وضع حد للزواج المبكر لا سيما بالنسبة إلى الفتيات مسلطاً الضوء على النتائج السلبية لهذا الزواج الذي لا يزال يستند إلى التقاليد القديمة، وذكر التقرير أن من أسباب الزواج المبكر الفقر وحماية الفتيات من التحرش الجنسي، بالإضافة إلى التهميش الاجتماعي واستعباد الفتيات بدرجات متفاوتة.
 
وقد اكدت الدراسة ان للزواج المبكر آثار عميقة على الصعيد الجسدي والنفسي والفكري والعاطفي، كما انه يحول دون تحول استكمال الدراسة التعليمية والتطور الشخصي، أضافت الدراسة على ان زواج المبكر للفتيات العرب معناه في غالبية الأحوال بالنسبة إلى الفتيات الحمل والولاده قبل الأوان بالإضافة إلى الخضوع الجنسي والمنزلي.
 
وتشير دراسة علمية اخرى حول الزواج المبكر في مصر الى ضروره وضع استراتيجية لمواجهة ظاهرة الزواج المبكر لفتيات مصر، وتوضح الدراسة ان الزواج المبكر من الظواهر الاجتماعية التي تنتشر في مصر وخاصة في المناطق الشعبية والريفية.
.


أخر تعديل في 8-10-2013 - عدد الزيارات 13512


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
زواج مسيار الخليج 5 علامات دالة علي انها ليست الزوجة الصالحة
ارغب بزوجة شامية , ارغب بزوجة لبنانية موقع زواج وتعارف
ابحث عن زوجة زواج السعوديين من السوريات
ارغب الزواج من روسية مسلمة , الزواج من روسية ارغب الزواج من أجنبية ، زواج العرب من الأجانب
زواج المسيار , ابغا زواج مسيار اريد زوج

 

تعليقات الزوار


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com
   X   
تحدث مع الدعم الفني فهو متواجد الأن